دليل المبتدئين للبستنة

البستنة هواية كبيرة وأنه يعطينا الكثير من الفوائد ، وسوف نناقش عشوائيا فوائد البستنة أوقات مختلفة ، في مقالات مختلفة. وإذا كنت ترغب في تعلم البستنة الحديثة ، فهي أفضل مدونة يمكنك الانضمام إليها.

البستنة هواية رائعة لكثير من الناس. يمكن أن يكون الاسترخاء جدا والعلاجية. إنها أيضا طريقة رائعة للخروج والحصول على بعض التمارين والهواء النقي. إذا كنت جديدا في مجال البستنة ، أو إذا كنت تفكر في بدء حديقة ، فهناك بعض النقاط المحددة التي يجب أن تعرفها عن البستنة الناجحة. سيقدم لك دليل المبتدئين للبستنة بعض النصائح حول كيفية البدء.

ومع ذلك ، إذا كنت جديدا في مجال البستنة ، فقد يكون الأمر مذهلا بعض الشيء. هناك العديد من النقاط المهمة المختلفة التي يجب مراعاتها ، من نوع النباتات التي يجب نموها إلى كيفية العناية بها. سيساعدك دليل المبتدئين للبستنة على البدء في القدم اليمنى. ونحن سوف تغطي كل شيء من أنه يمكن أن يكون قليلا مسلية اختيار الموقع المناسب لحديقتك لاختيار أفضل النباتات للمناخ الخاص بك. بحلول نهاية هذا الدليل ، ستكون جاهزا لبدء حديقتك الخاصة!

how to grow vegetables in dubai,

تحضير التربة للحدائق

الخطوة الأولى في إعداد حديقتك للزراعة هي فحص التربة. سيساعدك هذا في تحديد نوع التربة لديك وأنواع التغييرات التي تحتاجها قبل البذر والغرس ، ومستوى الكالسيوم والكبريت والبوتاسيوم والعديد من المعادن الأخرى ، إن وجدت ، التي يجب إجراؤها لخلق بيئة صحية لنباتاتك.

بعد ذلك ، ستحتاج إلى حرث التربة أو حفرها في المنطقة التي ستزرع فيها. سيساعد ذلك على تفكيك التربة المضغوطة والسماح للجذور بالانتشار بسهولة أكبر. تأكد من إزالة أي صخور كبيرة أو حطام يمكن أن يعيق النمو.

أخيرا ، سترغب في خلط بعض المكونات العضوية في تربتك. يمكن أن يشمل ذلك السماد العضوي أو السماد الطبيعي أو المواد الأخرى التي من شأنها تحسين الصرف وزيادة العناصر الغذائية المتاحة للنباتات. بمجرد أن تصبح أرضك للحديقة جاهزة ، يمكنك البدء في الزراعة! والبذر.

أنواع النباتات التي تريدها في حديقتك

في الواقع ، إنها خطوة مثيرة للغاية للتفكير والتخطيط لأنواع النباتات التي يجب أن تزرعها في حديقتك. ومحبي البستنة الحقيقي يعرف أن الإثارة. هناك العديد من أنواع الأسباب المختلفة التي يجب مراعاتها عند اختيار النباتات لحديقتك ، بما في ذلك المناخ والطقس ونوع التربة وتوافر ضوء الشمس وخصوبة الأرض. بعض الناس يفضلون نباتات الفاكهة ، والبعض يريد نباتات الزهور ، والبعض الآخر يتطلب مزيجا مختلطا ، والبعض الآخر يريد نباتات دائمة الخضرة. مختلف الناس لديهم أغراض وأذواق مختلفة في البستنة.

تشمل بعض الخيارات النباتية الشائعة للحدائق النباتات الحولية والنباتات المعمرة والشجيرات والأشجار. الحولية هي نباتات تكمل دورة حياتها في موسم نمو واحد. النباتات المعمرة هي النباتات التي تعيش لأكثر من عامين. الشجيرات هي نباتات خشبية لها عادة عدة سيقان تنمو من القاعدة. الأشجار نباتات خشبية كبيرة ذات جذع واحد.

عند اختيار النباتات لحديقتك ، من المهم اختيار النباتات التي تتوافق مع المناخ ونوع التربة وإلا سيكون من الصعب إدارة النباتات ، حتى في بعض الأحيان لا تنمو نباتاتك حتى عند مستوى النضج ولا تحصل على شيء منها. ستحتاج أيضا إلى التفكير في مقدار ضوء الشمس الذي تتلقاه المنطقة وما إذا كانت المنطقة عرضة للفيضانات أو الجفاف.

بمجرد اختيار النباتات المناسبة لحديقتك ، تأكد من منحهم الكثير من تلك! سيساعد الري والتسميد والتقليم المطلوب على ضمان بقاء نباتاتك بصحة جيدة وتزدهر.

كيفية التحقق من جودة البذور

عندما تبدأ حديقتك من أي ضرر أو عفن مرئي ، من المهم التأكد من أن البذور التي تستخدمها ذات نوعية جيدة. هناك بعض النقاط المحددة التي يجب مراعاتها عند التحقق من جودة البذور الخاصة بك:

تأكد من أن البذور طازجة – إحدى الطرق لمعرفة ما إذا كانت البذور طازجة هي إلقاء نظرة على تاريخ انتهاء الصلاحية على العبوة. إذا تجاوزت البذور تاريخ انتهاء صلاحيتها ، فقد لا تكون قابلة للحياة. يمكنك أيضا اختبار جدوى البذور الخاصة بك عن طريق إجراء اختبار الإنبات. ازرع عددا صغيرا من البذور في منشفة ورقية مبللة وضعها في مكان دافئ ومظلم. بعد بضعة أيام ، تحقق لمعرفة ما إذا كانت أي من البذور قد نبتت. إذا لم يكن لدى أي منهم ، فمن المحتمل أن تكون بذورك قديمة جدا ولن تنتج نباتات صحية.1. تأكد من أن البذور طازجة – إحدى الطرق لمعرفة ما إذا كانت البذور طازجة هي إلقاء نظرة على تاريخ انتهاء الصلاحية على العبوة. إذا تجاوزت البذور تاريخ انتهاء صلاحيتها ، فقد لا تكون قابلة للحياة. يمكنك أيضا اختبار جدوى البذور الخاصة بك عن طريق إجراء اختبار الإنبات. ازرع عددا صغيرا من البذور في منشفة ورقية مبللة وضعها في مكان دافئ ومظلم. بعد بضعة أيام ، تحقق لمعرفة ما إذا كانت أي من البذور قد نبتت. إذا لم يكن لدى أي منهم ، فمن المحتمل أن تكون بذورك قديمة جدا ولن تنتج نباتات صحية.

ابحث عن علامات المرض – هناك طريقة أخرى للتحقق من جودة البذور وهي البحث عن علامات المرض أو الآفات. افحص عبوات البذور عن كثب بحثا عن أي تلف أو قالب مرئي. تجنب استخدام أي عبوات بذور تظهر عليها علامات الآفات أو الأمراض.

تحقق من النقاء الجيني-عند شراء عبوات بذور من مركز حديقة أو عبر الإنترنت ، يجب أن تتأكد من أن البذور مصنفة على أنها “نقية” أو “فورمولا 1”.”هذا يعني أن النباتات المزروعة من هذه البذور ستكون من النوع الحقيقي وستكون لها خصائص موحدة. قد تنتج البذور غير النقية (أو “الملقحة المفتوحة”) نباتات تختلف اختلافا كبيرا في المظهر

يجب أن تعرف النقاط قبل شراء البذور

إذا كنت جديدا في هواية البستنة ، فهناك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها قبل شراء البذور. وإليك بعض النصائح لمساعدتك على البدء:

  1. اقرأ علبة البذور بعناية.
  1. لا تشتري أكثر مما تحتاج.

من السهل أن تكون متحمسا لجميع أنواع النباتات المختلفة التي يمكنك زراعتها ، لكن قاوم الرغبة في شراء الكثير من البذور. ابدأ كمية صغيرة من الكمية لحديقتك وتحقق من نتائجها قبل شراء المزيد من البذور.

  1. قم بتخزين البذور بشكل صحيح.
  2. تدوم البذور لفترة أطول عند تخزينها في ظروف باردة وجافة. احتفظ بها في حاوية محكمة الإغلاق بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة. ولا تنس تسمية الحاويات الخاصة بك!
  1. اعرف متى تزرع.

تختلف أوقات زراعة النباتات المختلفة ، لذا تأكد من معرفة وقت زرع البذور. تحقق من حزمة البذور للحصول على تعليمات محددة أو اطلب من شخص ما في الحضانة المحلية للحصول على إرشادات يمكنك أيضا التعلم من مدونتنا نقوم بتحديثك بشكل متكرر حول توقيت الزراعة والدليل الأساسي ويمكنك أيضا البحث على جوجل ستحصل على الكثير من المعرفة الدقيقة.

مراحل التسميد من النباتات

هناك أربع مراحل رئيسية لتسميد النبات: ما قبل الزراعة ، والغرس ، والنمو ، والنضج ، والتعرف على هذه المراحل مهم جدا للمزارع والبستاني للحصول على النتائج المطلوبة.

ما قبل الزراعة: هذا هو عندما تقوم بإعداد أسرة الحديقة الخاصة بك للزراعة. تريد التأكد من أن الأسرة مفكوكة ولديها تصريف جيد. اختبر مستويات الأس الهيدروجيني للتربة وأضف التعديلات إذا لزم الأمر. أضف طبقة من المواد العضوية مثل السماد أو السماد الطبيعي لمساعدة النباتات على النمو.

الزراعة: هذا هو الوقت الذي تزرع فيه البذور أو الشتلات في أسرة الحديقة المعدة. تأكد من زرع لهم في العمق الصحيح والفضاء بها بشكل مناسب. سقيها جيدا بعد الزراعة.

النمو: هذا عندما تبدأ النباتات في النمو وتطور الجذور. سيحتاجون إلى سقي منتظم وقد يحتاجون إلى سماد إضافي حسب نوع النبات. استمر في مراقبة مستويات الأس الهيدروجيني للتربة وإجراء التعديلات حسب الحاجة.

النضج: يحدث هذا عندما تنمو النباتات بالكامل وتنتج ثمارا أو أزهارا. يمكنك التوقف عن التسميد في هذه المرحلة إلا إذا كنت تحصد البذور. استمتع بحديقتك الجميلة!

احتياطات هجوم الحشرات وذبابة الفاكهة

بصفتك بستاني ، يجب أن تتعلم كيفية التعامل مع الحشرات والآفات الأخرى. في حين أن بعض الحشرات مفيدة للحدائق (مثل الخنافس) ، يمكن تدمير البعض الآخر يجب أن تأخذ الأمر على محمل الجد. يعتبر ذباب الفاكهة من أكثر الآفات شيوعا في الحدائق ، ويمكن أن يدمر المحصول بسرعة. ويجب أن تأخذ الأمر على محمل الجد.

لمنع هجوم ذباب الفاكهة ، اتخذ هذه الاحتياطات:

افحص نباتاتك بانتظام بحثا عن علامات التلف. إذا رأيت أي ثقوب في الأوراق أو الفاكهة ، فهذا يعني إشارة إلى غزو ذبابة الفاكهة. الآن حان الوقت لاتخاذ إجراءات.

قم على الفور بإزالة أي فواكه أو خضروات مصابة من حديقتك. لا تضع هذه النباتات أو الأوراق التي تمت إزالتها في الحديقة إنه عرض مجاني مفتوح لذباب الفاكهة والحشرات الخطرة الأخرى ليأتي مرة أخرى ويدمر.

إذا أمكن ، قم بتغطية نباتاتك بشبكة أو أي نوع آخر من الحواجز المادية. سيساعد ذلك على إبقاء ذباب الفاكهة بعيدا عن نباتاتك.

استخدام الفخاخ للقبض على ذباب الفاكهة. هناك العديد من الأنواع المختلفة من المصائد المتاحة تجاريا ، أو يمكنك صنعها بنفسك باستخدام برطمان وبعض الطعم (مثل الفاكهة الناضجة). لكن تذكر أن الفخاخ ليست فعالة مثل الأدوية وأنواع الحلول الأخرى.

أنواع الأدوية اللازمة للنباتات من ذبابة الفاكهة وسلامة الحشرات

هناك أنواع مختلفة من الأدوية النباتية التي يمكن استخدامها على النباتات لحمايتها من ذبابة الفاكهة وتلف الحشرات. أحد الأدوية التي يمكن استخدامها هو مبيد حشري يقتل أي حشرات تتلامس مع النبات. دواء آخر يمكن استخدامه هو طارد الحشرات ، والذي سيبقي الحشرات بعيدا عن النبات في الواقع هذا النوع من الأدوية يخلق شعورا بالكراهية لدى الحشرات ويقررون إبعاده. أخيرا ، هناك أيضا حلول طبيعية يمكن استخدامها ، مثل المصائد محلية الصنع أو زراعة أنواع معينة من النباتات التي تطرد الحشرات.

دليل المبتدئين للبستنة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *