أفضل 8 نباتات منزلية تدوم لفترة طويلة

longest living plants details in arabic language

نباتات اليشم

نباتات اليشم (Crassula ovata) هي نباتات عصارية بطيئة النمو موطنها موزمبيق وجنوب إفريقيا. كم من الوقت تعيش نباتات اليشم؟ نباتات منزلية سهلة ومنخفضة الصيانة ، ترمز نباتات اليشم إلى الحظ السعيد ويشار إليها أيضا باسم “نباتات الحظ” أو “النباتات المحظوظة” أو “أشجار المال” التي يمكن أن تصل بسهولة إلى سن الشيخوخة الناضجة البالغة 100 عام. قم بتزويد اليشم بالكثير من الضوء ، واذهب بسهولة على الماء ، واضغط على النبات مرة أخرى إذا أصبح طويلا وسيجلب اليشم طاقة جيدة وازدهارا لعقود.

نباتات الثعابين

نباتات الثعابين (Dracaena trifasciata) هي عينات شائعة تزرع في المنازل والشقق لأوراقها المستقيمة على شكل صابر. تنمو نباتات الثعابين في ضوء الشمس الساطع غير المباشر والماء فقط عندما تجف التربة تماما. من الصعب قتلها ، نباتات الثعابين تجعل النباتات المنزلية مثالية لأول مرة. كم من الوقت يعيش نبات الثعبان؟ تعيش معظم النباتات لمدة تصل إلى عقد من الزمان ، ولكن مع العناية الممتازة وتحديد المواقع قد تعيش لمدة تصل إلى 25 عاما.

صبار عيد الميلاد

يمكن أن يعيش صبار عيد الميلاد لفترة طويلة بحيث ينتقل أحيانًا من جيل إلى جيل. يمكن أن يعيش هذا الصبار المزهر لمدة تصل إلى قرن عندما يزرع في ضوء غير مباشر متوسط إلى ساطع ، ويسهل مشاركته من خلال التقسيم. دع البوصة العلوية ( 2.5 سم ) من التربة تجف قبل الري وتخصيبها بأطعمة قابلة للذوبان في الماء خلال موسم النمو. الحصول على النبات ليزدهر أكثر تعقيدًا بعض الشيء, ولكن إذا اتبعت بعض الإرشادات البسيطة ، فيجب أن يكافئك صبار عيد الميلاد الخاص بك بعدد كبير من الأزهار الزاهية التي تستمر لمدة ستة إلى ثمانية أسابيع حول العطلات.

الليثوبس

تم اكتشاف الليثوبس بواسطة ويليام جون بورشيل في عام 1811 ولا تبدو مثل نباتك النموذجي ، بل مثل الأحجار الصغيرة. هناك ما لا يقل عن 37 نوعًا ، مع اكتشاف أنواع جديدة من هذا النبات الفريد. تزرع في المنزل كزراعة منزلية جديدة ، تزدهر الليثوب في رطوبة منخفضة مع القليل من الري أو رعاية أخرى. يمكن أن تعيش هذه العصارة المدمجة حتى 40 إلى 50 عامًا ، بسهولة في نفس الحاوية لمدة عقد أو عقدين.

شيفليراس

تزرع Scheffleras لأوراق الشجر — منشورات بيضاوية جذابة مرتبة في نمط تكلم مظلة. يُسمى أيضًا نبات المظلة ، في الظروف المناسبة يمكن أن تنمو scheffleras حتى 10 أقدام ( 3 م. ) في الارتفاع ، على الرغم من أنه يمكن تقليمها لتقليل حجمها. يفضل Scheffleras درجات الحرارة المتوسطة إلى الساطعة والنهار بين 65 و 75 درجة فهرنهايت. ( 18-24 C. ) مع درجات الحرارة الليلية التي لا تقل عن ذلك كثيرًا. دع النصف العلوي من البوصة ( 1 سم. ) من التربة تجف قبل الري ولا تدع النبات يجلس في صحن من الماء. أبعد هذا النبات عن المسودات أو فتحات التهوية الحرارية. ستسمح لك الرعاية المناسبة بالاستمتاع بمخططاتك لمدة 25 عامًا أو حتى أطول.

مصنع الحديد الزهر ( Aspidistra elatior )

مصنع الحديد الزهر ( Aspidistra elatior ) صعب كما يبدو. تزدهر مصانع الحديد الزهر في الإضاءة المنخفضة ، وجودة الهواء الرديئة ، والدرجات الدافئة أو الباردة ، وهي غير قابلة للتدمير تمامًا. نادرًا ما تحتاج نباتات الحديد الزهر إلى زرعها بشكل بطيء الذي ينتج فقط عددًا قليلاً من الأوراق الشبيهة بالمجداف سنويًا ، وستكون راضية تمامًا في معظم مناطق المنزل. يشتهر هذا النبات بطول عمره ، من خلال بعض التقارير التي تعيش 50 عامًا أو أكثر.

نباتات شجرة المطاط

من المعروف أن نباتات أشجار المطاط ( Ficus elastica ) تعيش لأكثر من 100 عام في موطنها في جنوب شرق آسيا ، ولكن بشكل عام حوالي 10 فقط كنباتات منزلية. تنمو على ارتفاع حوالي 10 أقدام ( 3 م ) ، تزدهر نباتات الأشجار المطاطية في ضوء ساطع وغير مباشر وتربة جيدة التصريف. خلاصة نبات استوائي ، أشجار المطاط لها أوراق شمعية خضراء كبيرة. كما هو الحال مع معظم النباتات المنزلية الاستوائية ، ابق أشجار المطاط بعيدة عن المسودات أو فتحات التدفئة وفي درجات حرارة ثابتة من 60 إلى 75 درجة فهرنهايت. ( 16-24 C. ). قم بمسح الأشجار مرة واحدة في الأسبوع وامسح الأوراق بقطعة قماش مبللة أو استخدم مرطبًا صغيرًا لمحاكاة المنطقة الرطبة التي تنمو فيها بشكل طبيعي.

نخيل ذيل الحصان ( Beaucarnea recurvata )

نخيل ذيل الحصان ( Beaucarnea recurvata ) هو نبات فريد من نوعه مع أوراق تشبه النخيل تنبت من بصلة كبيرة تقع جزئيًا خارج التربة. في موطنها المكسيك ، يمكن أن تنمو هذه العصارة حتى 30 قدمًا ( 9 م ) مع بخاخات الزهور الكريمية. بطيئة في النمو ، بمتوسط أقل من قدم ( 31 سم. ) سنويًا ، يمكن أن تعيش أشجار ذيل الحصان لعدة عقود ، حتى لمدة قرن. مع تحملها للضوء غير المباشر والرطوبة المنخفضة ، تجعل ذيل الحصان النبات المنزلي المثالي. أكبر خطر على أشجار ذيل الحصان هو الإفراط في الماء ، مما قد يؤدي إلى التعفن. يمكن أن تعيش الأنواع عدة أسابيع بدون ماء ، لذا دع البوصة العلوية ( 2.5 سم. ) أو أكثر من التربة تجف تمامًا قبل الري.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *