موت نبات الصبار: الأسباب الشائعة وكيفية إصلاحها

how to protect aloe vera plants from pests in arabic language

تعد نباتات الصبار من بين العصارة الأكثر تفضيلا المتاحة للبستانيين ومزارعي النباتات المنزلية. يوضح الإدخال المستمر لأصناف الزينة الجديدة شعبيتها المتزايدة كزراعة منزلية. مرشح رائع للنمو في الداخل في حاويات ، لطالما تم الإشادة بالصبار لفوائده الصحية المزعومة وجماله الفريد. من السهل أن نفهم سبب انزعاج المزارعين عندما تبدأ العينات المحفوظة بوعاء في إظهار علامات الضيق.

يمكن أن تساعد معرفة المزيد حول احتياجات نبات الصبار ، وكذلك أمراض وآفات الصبار الشائعة ، في تحديد سبب المشكلة بشكل أفضل. أدناه ، سوف نستكشف بعض التفسيرات الأكثر شيوعا حول سبب موت نبات الصبار

هل نبات الصبار الخاص بي ميت؟

كما هو الحال مع أي نبات منزلي ، يمكن أن تكون التغييرات المفاجئة في المظهر مثيرة للقلق. قد تتحول نباتات الصبار بسرعة من الأخضر إلى البني ، مما يجعلنا نتساءل عما إذا كان النبات قد مات. لحسن الحظ ، فإن معظم الصبار قادر على التعافي من فترات وجيزة من الإهمال دون مشكلة. ومع ذلك ، هناك حاجة إلى بعض الاجتهاد لتحديد بالضبط ما قد يكون سبب معاناة النبات.

في معظم الحالات ، من المحتمل أن تكون هذه التغييرات في المظهر نتيجة لظروف النمو غير الملائمة. هذا يعني أنه يجب عليك أولا التأكد من تلبية احتياجات المصنع بشكل كاف.

أفضل ظروف النمو لنباتات الصبار

تتطلب نباتات الصبار أشعة الشمس الساطعة غير المباشرة. تلك التي تتلقى الكثير من أشعة الشمس قد تبدأ في التحول إلى اللون البني. قد تكون التقلبات السريعة في درجة الحرارة مشكلة أيضا ويمكن أن تسبب انخفاضا ملحوظا في صحة أوراق النبات. النباتات النضرة مثل الصبار معرضة بشكل خاص لمستويات الرطوبة المتفاوتة. بالنسبة لنباتات الصبار ، قد يكون الموت مرة أخرى نتيجة الإفراط في الري أو انخفاضه. على الرغم من أنها تتحمل الجفاف ، إلا أن نباتات الصبار المزروعة في الداخل ستظل تتطلب سقيا منتظما. من الناحية المثالية ، من الأفضل ترك تربة النبات تجف تماما قبل إضافة المزيد من الماء لتجنب التربة المشبعة بالمياه. يعد الري البطيء والعميق أكثر فائدة ، لأنه يسمح بنمو أفضل للجذور ووقت أطول بين الرعاية.

آفات الصبار

آفات وأمراض الصبار هي سبب شائع آخر قد تكافح النباتات من أجل الازدهار. يعتبر عث الصبار من بين أكثر الحشرات إثارة للقلق التي قد تصيب النبات. من المعروف أن هذه الآفات تسبب أضرارا للنباتات في المناطق التي يمكن زراعتها فيها في الهواء الطلق. في الواقع ، أصبح العث مشكلة كبيرة للمزارعين التجاريين. الحشرات الصغيرة التي يجب ملاحظتها باستخدام المجهر ، تتغذى العث على النبات وتتسبب في تكوين نمو ضار. حاليا ، لا توجد مبيدات حشرية متاحة لعلاج سوس الصبار. يجب إزالة جميع النباتات المصابة من الحديقة وتدميرها.

قد يواجه الصبار المزروع في الداخل أيضا صعوبة تسببها الحشرات. قد تصبح النباتات التي ترتادها الحشرات المزعجة لزجة أو مغطاة بشبكات. ترتبط هذه العلامات بشكل شائع بالآفات مثل حشرات المن والعث و / أو البق الدقيقي. قد تتسبب الإصابة بأي من هذه الحشرات في معاناة صحة نباتات الصبار. لحسن الحظ ، هناك العديد من الضوابط لمساعدة المزارعين على علاج المشكلة. يقترح البستانيون العضويون تنظيف الأوراق بالماء من بين أكثر الطرق فعالية للحفاظ على صحة النباتات. يجب أيضا إزالة المواد النباتية المتحللة من الأواني على أساس روتيني ، لتجنب إنشاء موطن لمتطفلي الحشرات.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *