كيفية زراعة النباتات الداخلية في الماء

إذا كنت تريد إضافة بعض النباتات الداخلية إلى منزلك، فإن زراعتها في الماء يمكن أن تكون خيارًا جيدًا وسهلًا. ليست هناك حاجة للتربة ويمكنك استخدام أي وعاء شفاف يحتوي على ماء نظيف. وهنا بعض النصائح لزراعة النباتات الداخلية في الماء.

  1. اختيار النبات المناسب

يمكن زراعة العديد من أنواع النباتات في الماء، ولكن بعض الأنواع تنمو بشكل أفضل وأسهل من غيرها. على سبيل المثال، تنمو الأعشاب العطرية مثل النعناع والبقدونس جيدًا في الماء، بالإضافة إلى الزهور مثل الفيولا والأوركيد. يمكنك أيضًا زراعة الفواكه والخضروات في الماء، مثل الخيار والفراولة.

  1. قص الجذور

عند شراء نبات جديد، يجب قص جذور النبات قليلاً لتحفيز نمو جذور جديدة وتكييفها مع الماء. يجب أن يكون القطع الجذرية مباشرة تحت العقدة الأساسية للنبات.

  1. استخدام الماء المناسب

يجب استخدام ماء نظيف ومصفى لزراعة النباتات الداخلية في الماء. يمكن إضافة بعض الأسمدة النباتية إلى الماء لتغذية النباتات.

  1. الضوء

على الرغم من أن بعض النباتات يمكن أن تنمو في الظلام، إلا أن النباتات الأخرى تحتاج إلى الضوء للنمو الصحيح. يجب وضع الوعاء في مكان مشمس وإيجاد الإضاءة الاصطناعية في حالة عدم توافر الإضاء

اختر النباتات المناسبة عندما يتعلق الأمر بزراعة النباتات الداخلية في الماء ، فليس كل النباتات متساوية. تناسب بعض النباتات هذه الطريقة أكثر من غيرها. على سبيل المثال ، تعتبر النباتات ذات السيقان الرفيعة ، مثل الخيزران ، رائعة للنمو في الماء. تشمل الخيارات الشائعة الأخرى pothos و philodendron و lucky bamboo. تأكد من البحث عن النباتات الأنسب لتكاثر المياه قبل البدء.

نعم ، يمكنك استخدام عبوات زجاجية وزجاجات لزراعة النباتات الداخلية في الماء. وإليك بعض النصائح 

نعم ، يمكنك استخدام عبوات زجاجية وزجاجات لزراعة النباتات الداخلية في الماء. وإليك بعض النصائح

جهز البرطمانات أو الزجاجات قبل أن تبدأ ، تأكد من أن البرطمانات أو الزجاجات نظيفة وخالية من أي أوساخ أو حطام. يمكنك تعقيمها بغليها في الماء لبضع دقائق أو بغسلها بالماء الساخن والصابون. إضافة الماء املأ البرطمانات أو الزجاجات بالماء ، وتأكد من أن مستوى الماء عميق بما يكفي لغمر جذور نباتاتك. للحصول على أفضل النتائج ، استخدم الماء الفاتر بدرجة حرارة الغرفة. يمكنك أيضًا إضافة غذاء نباتي أو سماد إلى الماء لمساعدة نباتاتك على النمو.

زرع القصاصات خذ قصاصات من النباتات التي اخترتها ، وتأكد من أنها تحتوي على عدد قليل من الأوراق والعقد. قم بإزالة أي أوراق سوف تغمر في الماء لأنها سوف تتعفن وتتسبب في ركود الماء. ضع القصاصات في الماء ، وتأكد من غمر العقد.

حافظ على النباتات الخاصة بك افحص نباتاتك بانتظام للتأكد من أن مستوى الماء كافٍ وأن الماء نظيف. غيّر الماء كل بضعة أسابيع ، أو عندما يبدأ في أن يصبح عكرًا أو ضبابيًا. يمكنك أيضًا إضافة المزيد من الأطعمة النباتية أو الأسمدة إلى الماء حسب الحاجة. تعد زراعة النباتات الداخلية في الماء طريقة ممتعة وسهلة لإضفاء القليل من الخضرة على منزلك. مع القليل من الإمدادات البسيطة والقليل من الصبر ، يمكنك إنشاء حديقة داخلية جميلة ومزدهرة تضيء أي غرفة.

يوصي علماء النبات بالمزهريات الخزفية ، إذا كنت ترغب في زراعة نبات داخلي في الماء ، فهذا خيار رائع لأن المزهريات مفيدة لصحة النبات ، وستضفي مظهرًا أنيقًا وفريدًا على غرفتك. المزهريات الخزفية تأتي بتصميمات وألوان مختلفة ؛ لديك خيار اختيار المزهريات وفقًا لمتطلبات الديكور في غرفتك

هذه فكرة أخرى أنيقة وموفرة للمساحة لاستخدام طبق مثبت على الحائط ؛ إنه يضفي مظهرًا أنيقًا وفريدًا على جدران غرفك ويمكن أن يكون الكثير من المساحة آمنة. يمكن أن تخلق إيماءات جيدة عن طريق وضع أواني نباتية مثبتة على الحائط بمظهر أخضر على الحائط. يمكنك استخدام النباتات الزائدة في أواني الزراعة المثبتة على الحائط للحصول على مظهر أفضل وفريد ​​من نوعه. الآن هناك بعض النقاط المهمة جدًا التي يجب أن نعرفها قبل أن نبدأ في زراعة النباتات الداخلية في الماء.

1: تسميد النباتات الداخلية بالماء كل ما نعرفه هو الدعم عندما نزرع نباتات داخلية في الأصيص لأن التربة بها مغذيات ، لكن الوضع المائي مختلف. تحتوي المياه على بعض المعادن ولكنها لا تكفي للنمو بشكل مستقل ، علاوة على ذلك ، فإن الموارد المائية تقتصر على هذا الجرة أو الوعاء حيث تنمو النباتات ، ولا يمكن للنباتات الحصول إلا على المعادن والمواد المغذية التي يمكن أن توفرها هذه

نقطة أخرى مهمة هي جودة المياه ، كما ذكرت سابقاً لا تستخدم الماء الذي يحتوي على الكلور لأنه مضر لنبات جديد في الماء أحياناً تموت النباتات في غضون أيام قليلة بوجود الكلور. من الأفضل استخدام المياه المعدنية أو مياه الأمطار إن أمكن ، كما أن استخدام الفحم في الوعاء قبل الزراعة في الماء يعتبر بعض الأحجار فكرة جيدة أيضًا. يعد الفحم جيدًا للتحكم في جودة المياه لفترة طويلة ولا يتم إنتاج العديد من الجراثيم والرائحة لفترة أطول ، قم بتغيير الفحم كل بعد شهر أو شهرين إن أمكن. دوران الماء مهم جدًا أيضًا ، قم بتدوير الماء وملء جرة أو وعاء بالماء العذب كل بعد أسبوعين بانتظام.

تلعب جودة الضوء أيضًا دورًا حيويًا عندما يتعلق الأمر بزراعة النباتات الداخلية وخاصة النباتات الداخلية في الماء. لكن كل هذا يتوقف على النبات للزراعة ، فالعديد من النباتات تحتاج إلى إضاءة منخفضة ويمكنها البقاء على قيد الحياة لفترات طويلة مع إضاءة منخفضة أو قليلة جدًا ، بينما تتطلب بعض النباتات إضاءة جيدة الجودة لبضع ساعات على الأقل في اليوم ، تأكد من حصولك على الإضاءة المناسبة ترتيبات الإضاءة والمساحة في غرفة تزرع فيها نباتات داخلية

تعتبر درجة الحرارة مهمة للنباتات التي تنمو في الداخل مثل النباتات التي تنمو بالخارج ، على سبيل المثال ، إذا كنت تزرع نباتًا في غرفة تتطلب القليل من الطقس الحار والرطب ولكنك تستخدم نظام تكييف الهواء بانتظام ، فهذا يؤثر على صحة نباتك وربما لا تنمو أو حتى تموت في مثل هذه الظروف كما لو أن النبات يتطلب درجة حرارة باردة وبسبب الشتاء ، فإنك تستخدم نظام تسخين مستمر في الغرفة لن ينمو النبات ويموت في غضون أيام قليلة.

البوثوس الذهبي ، أو Epipremnum aureum ، موطنه الأصلي بولينيزيا الفرنسية وجزر سليمان. إنه أيضًا أحد أفضل الخيارات كنبات داخلي منخفض الإضاءة. يمكن لهذا النبات أن يعيش في الطبيعة في بيئته الطبيعية لمدة خمس إلى عشر سنوات فقط ، ولكن مع رعاية أفضل داخل المنزل يمكن أن يستمر لمدة خمس سنوات. يجعل البوثوس الذهبي نباتًا منزليًا ممتازًا ومثاليًا لتوفير الهواء النقي. يطلق عليه “لبلاب الشيطان” لأنه لا يمكن قتله – حتى عندما يظل في الظلام يظل أخضر. يمكن أن ينمو النبات في الماء ولكن يجب اتباع التعليمات التي ذكرتها في آخر هذه المقالة.

تم العثور على النبات الصيني دائم الخضرة في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية في آسيا وغينيا الجديدة ويمكن أن يعيش في أي مكان من 10 إلى 25 عامًا إذا تم الاعتناء به بشكل صحيح. ينمو هذا النبات الداخلي بسهولة خلال أشهر الصيف ، وأبطأ كثيرًا خلال أشهر الشتاء. إذا كان مستوى الرطوبة في غرفتك منخفضًا ، يمكنك وضع وعاء من الماء بالقرب من النباتات أو تحتها للمساعدة في الحفاظ على مستويات الرطوبة بها. يحتاج النبات إلى الري مرة واحدة كل 10 أيام في الصيف ثم مرة كل 3 أسابيع في الشتاء. يجب أيضًا إعطاء الأسمدة مرة واحدة شهريًا. يمكن أن ينمو هذا النبات أيضًا في زجاجة ماء أو جرة ، وقد قدمت تعليمات حول كيفية زراعة النباتات الداخلية في الماء في آخر هذه المقالة

تعتبر نباتات العنكبوت نباتًا داخليًا شهيرًا نظرًا لسهولة العناية بها وأوراقها الجميلة المورقة. نباتات العنكبوت موطنها غرب وجنوب إفريقيا ولكن يمكن العثور عليها الآن في أوروبا مع نجاح أقل قليلاً في البرية. من الصعب قتل هذا النبات مما يجعله ممتازًا للمبتدئين الذين يرغبون في معرفة كيفية العناية بنبات داخلي. للحصول على أفضل معدلات النمو في الداخل ، أنت تنظر إلى ارتفاع 15 بوصة. هذا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *