كيف ينمو المال نبات داخلي

indoor plants, نباتات داخلية

إن زراعة نبات المال (المعروف أيضًا باسم Devil’s Ivy أو Pothos) في الداخل سهل نسبيًا وقليل الصيانة. فيما يلي بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها: اختر المكان المناسب: تفضل نباتات المال الضوء الساطع غير المباشر ، لذا اختر مكانًا بالقرب من النافذة التي تتلقى ضوء الشمس المفلتر أو الظل الجزئي. تجنب وضعه في ضوء الشمس المباشر ، لأن ذلك قد يحرق الأوراق.

اختر التربة المناسبة: تنمو نباتات النقود جيدًا في تربة جيدة التصريف ، مثل مزيج التأصيص الذي يحتوي على البيرلايت أو الفيرميكوليت. تأكد من وجود فتحات تصريف في الوعاء لمنع تجمع المياه في التربة.

الري: سقي نبات المال الخاص بك عندما يشعر الجزء العلوي من التربة بالجفاف عند اللمس. تجنب الإفراط في الماء لأن ذلك قد يؤدي إلى تعفن الجذور. قلل من تكرار الماء خلال أشهر الشتاء عندما يكون النبات في مرحلة نائمة. الرطوبة: تزدهر نباتات المال في البيئات الرطبة ، لذا ضع في اعتبارك رش الأوراق من حين لآخر أو وضع صينية من الماء بالقرب من النبات. التسميد: قم بتغذية نبات المال الخاص بك بسماد متوازن قابل للذوبان في الماء مرة واحدة في الشهر خلال موسم النمو (الربيع والصيف). التكاثر: نباتات المال سهلة التكاثر. ما عليك سوى أخذ قصاصات الساق من النبات ووضعها في الماء حتى تتشكل الجذور ، ثم نقلها إلى التربة. باتباع هذه الخطوات البسيطة ، يمكنك بسهولة زراعة نبات مال صحي وجذاب في الداخل.

اختر السماد المناسب: لا تتطلب نباتات المال الكثير من الأسمدة ، لذلك من الأفضل اختيار سماد متوازن قابل للذوبان في الماء يحتوي على كميات متساوية من النيتروجين والفوسفور والبوتاسيوم. يمكنك العثور على هذه الأسمدة في معظم مراكز الحدائق أو عبر الإنترنت.

تخفيف السماد: عند تسميد نبات المال الخاص بك ، من المهم تخفيف السماد وفقًا للتعليمات الموجودة على العبوة. عمومًا ، سترغب في خلط 1/4 إلى 1/2 ملعقة صغيرة من السماد لكل جالون من الماء.

ضع السماد: بمجرد خلط السماد بالماء ، يمكنك تطبيقه على نبات المال الخاص بك. تأكد من صب المحلول ببطء وبشكل متساوٍ على التربة ، وتجنب وصول أي منه إلى الأوراق أو الساق. مراقبة النبات: بعد إخصاب نبات المال الخاص بك ، قم بمراقبته عن كثب للتأكد من أنه لا يظهر أي علامات على الإفراط في الإخصاب ، مثل اصفرار الأوراق أو الذبول. إذا لاحظت أي مشاكل ، فتوقف عن التسميد لبضعة أسابيع وامنح النبات فرصة للتعافي.

من المهم ملاحظة أنه على الرغم من أن الإخصاب يمكن أن يساعد نباتات الأموال على النمو بشكل أسرع ، إلا أنه ليس من الضروري تسميدها بشكل مفرط. في الواقع ، يمكن أن يضر الإفراط في الإخصاب بالنبات ويسبب نموه بسرعة كبيرة ، مما يؤدي إلى ضعف السيقان والأوراق. التزم بأسمدة متوازنة واتبع التعليمات بعناية ، وسوف يزدهر نبات المال الخاص بك!

افحص التربة: قبل سقي نبات المال الخاص بك ، تحقق من مستوى رطوبة التربة. أدخل إصبعك على عمق 2.5 سم في التربة لترى ما إذا كانت جافة أم رطبة. إذا شعرت أن التربة جافة ، فقد حان الوقت لسقي نباتك. الماء جيدًا: عند سقي نبات المال الخاص بك ، تأكد من إعطائه سقيًا جيدًا. اسقِ حتى ترى الماء يخرج من فتحات التصريف الموجودة في قاع الإناء.

لا تفرط في الماء: يمكن أن يكون الإفراط في الري ضارًا لنبات المال الخاص بك ، لذا تأكد من عدم سقيها كثيرًا. انتظر حتى تجف التربة قبل الري مرة أخرى. استخدم الماء بدرجة حرارة الغرفة: استخدم الماء بدرجة حرارة الغرفة لتجنب صدمة النبات بالماء البارد. اختر الوعاء المناسب: تأكد من وجود فتحات تصريف جيدة في الوعاء لمنع تراكم الماء في التربة.

تذكر أن الري هو مجرد جانب واحد من جوانب رعاية نبات المال الخاص بك. تأكد من حصوله على ضوء الشمس الكافي ، وتجنب الإفراط في التسميد ، وتتبع الآفات أو الأمراض. مع الرعاية المناسبة ، يمكن لمصنع المال الخاص بك أن يزدهر وينمو!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *