نصائح لزراعة الطماطم – كيفية زراعة الطماطم

من المحتمل أن تكون الطماطم هي الخضروات الصيفية الأكثر شعبية للخبراء والمبتدئين على حد سواء. بمجرد أن يصبح كل خطر الصقيع في الماضي وارتفعت درجات الحرارة الليلية فوق 55 درجة فهرنهايت. ( 13 درجة مئوية. ) ، حان الوقت للتفكير في زراعة نباتات الطماطم. إذا كنت تعيش في الجنوب ، يمكن زرع بذور الطماطم مباشرة في الحديقة. في المناطق الأكثر برودة ، ستقوم بإجراء عمليات زرع ، وستظهر أسئلة حول كيفية زراعة الطماطم

نصائح لزراعة نباتات الطماطم

عند زراعة نباتات الطماطم للاستهلاك العائلي ، إليك نصيحة مفيدة. إذا كنت تريد فقط فواكه طازجة ، قم بشراء حوالي ثلاثة نباتات لكل شخص في منزلك. إذا كنت تبحث عن فاكهة للمعالجة ، فستحتاج من خمسة إلى عشرة شتلات لكل شخص.

قبل أن نتحدث عن كيفية زراعة الطماطم ، لنتحدث عما نبحث عنه قبل الزراعة. يجب أن تكون نباتات الطماطم مستقيمة ومتينة وستة إلى ثماني بوصات ( 15 إلى 20.5 سم. ) عالية. يجب أن يكون لديهم أربع إلى ست أوراق حقيقية. ستزرع هذه العبوات المكونة من ست خلايا تمامًا مثل الطماطم المزروعة بشكل فردي. ستكون الزراعة هي نفسها لكليهما ، ولكن تأكد من تمزيق وعاء الخث حول الجزء العلوي من الفرد أو تأكد من أنه يقع تحت مستوى التربة.

كيفية بدء نبات الطماطم

عند السؤال عن كيفية زراعة الطماطم في الأرض ، فإن السؤال الأول هو مدى عمقها. الطماطم لديها القدرة على زراعة الجذور على طول سيقانها ، لذلك عند زراعة نباتات الطماطم ، ازرع عميقًا ؛ حتى المجموعة الأولى من الأوراق. هذا يعتني بشتلات الطماطم الأرجل. إذا كان النبات طويلًا ومتذبذبًا ، فقم بحفر خندق صغير ووضع النبات على جانبه ، وثنيه برفق في زاوية قائمة. ادفن الجذع في هذا الوضع تاركًا أول ورقتين مكشوفين. يعتقد بعض البستانيين أن هؤلاء المبتدئين سيشكلون نباتًا أكثر صحة من أولئك الذين لديهم شكل أكثر إحكاما. قم بسقي شتلاتك بمحلول ضعيف من الأسمدة الفسفورية العالية. حان الوقت الآن لاختيار دعمك: الرهانات أو الأقفاص أو غير المدعومة. يعتمد مدى تفريق شتلات الطماطم النباتية على الدعم الذي اخترته. إذا قررت استخدام الأقفاص أو الرهانات ، ضعها الآن حتى لا تتلف الجذور المتزايدة لاحقًا.

كم تبعد نباتات الطماطم

يجب أن تكون النباتات حوالي 3 أقدام ( 1 م. ) منفصلة عند زراعة الطماطم مع الأقفاص. يتطلب التثبيت فقط حوالي 2 قدم ( 0.5 م. ) بين النباتات. اربط النباتات بشكل فضفاض بحصصها أثناء نموها ، ولكن ضع المخاطر عند ضبط الشتلات. ستحتاج إلى 3 أقدام ( 1 م. ) بين النباتات و 5 أقدام ( 1.5 م. ) بين الصفوف إذا كنت تزرع نباتات الطماطم لتنمو بشكل طبيعي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *