دليل المبتدئين على زراعة حديقة نباتية في أبواب دبي

how to grow vegetables in dubai

تعتبر هذه النصائح حول كيفية بدء حديقة خضروات من الصفر مثالية إذا كنت تعيش في فيلا في دبي مع فناء خلفي كبير. بدء حديقة خضروات من الصفر ، هو نشاط ممتع للقيام به مع جميع أفراد الأسرة, خاصة بالنسبة للأطفال حيث يمكنهم الاستمتاع بتسخين أيديهم وتعلم أفراح جني ثمار عملهم – حرفيا! مع ذلك ، دعنا نلقي نظرة على خطوات زراعة حديقة خضروات في دبي.

7 أدوات مطلوبة لزراعة الخضروات لأول مرة

قبل بدء رحلتك لزراعة حديقة خضروات في دبي ، ستحتاج إلى التأكد من أن لديك جميع الأدوات الأساسية للبستنة ، والتي تشمل:

قفازات الحديقة لحماية يديك من الاتصال المباشر بالتربة والمبيدات الحشرية

علب الري لسقي نباتاتك كل يوم

مجرفة أو مجرفة لمساعدتك على حفر التربة

مجرفة الحديقة لإدخال الشتلات في التربة

تقليم اليد أو المقص أو المقص لقطع أي أعشاب

جامبو ، لذلك لا تدمر أي أزواج من الأحذية

الأواني القابلة لإعادة الاستخدام لزراعة الشتلات

هذه هي الأدوات الأساسية التي سيحتاجها أي مبتدئ لزراعة الخضروات في المنزل ، والتي يمكن شراؤها من ايكيا ومتاجر الخصم الأخرى. بمجرد أن تشعر بثقة أكبر بشأن مهاراتك في البستنة ، يمكنك الاستثمار في المزيد من أدوات البستنة المتطورة مثل الرشاشات الأوتوماتيكية وعربات العجلات وغيرها من العناصر.

نصائح لزراعة الطماطم – كيفية زراعة الطماطم

how to grow vegetables in dubai,

خطوات لبدء حديقة نباتية من الصفر

بمجرد حصولك على أدواتك في متناول يدك ، هناك بعض الخطوات التي تحتاج إلى اتخاذها لضمان حصولك على أفضل النتائج. إليك ما عليك القيام به لإعداد الفناء الخلفي الخاص بك إذا كنت تخطط لزراعة الخضروات لأول مرة.

انتبه للطقس – قد تكون حرارة الصيف في الإمارات العربية المتحدة قاسية بعض الشيء لزراعة الخضروات في المنزل ، ولكن مع انخفاض درجات الحرارة خلال شهر أكتوبر ، يمكنك تولي المهمة حيث ستتمتع نباتاتك ببيئة أكثر ملاءمة للازدهار

اختر المكان المناسب – ستحتاج المنطقة التي ستزرع فيها خضرواتك إلى الوصول إلى ضوء الشمس لمدة لا تقل عن ست ساعات في اليوم ، لذا تجنب أي مناطق مظللة أو بقع بالقرب من جدران منزلك لأنه عندما يتغير موقع الشمس ، قد ينتهي بك الأمر في حديقتك في منطقة مظللة.

تحضير التربة – من أجل زراعة الخضروات في المنزل ، يجب تحضير التربة للتأكد من أنها تحتوي على العناصر الغذائية المناسبة لمساعدة نباتاتك على النمو. الرمال الموجودة في الفناء الخلفي لمنزلك لن تكون كافية. الطريقة الآمنة من الفشل لأي مبتدئ لإعداد التربة لزراعة حديقة نباتية في دبي هي شراء التربة مسبقة الخلط. من السهل إدارتها ولن تضطر إلى إنفاق الكثير في محاولة شراء مكونات المزيج الصحيح.

اختر الخضروات الخاصة بك – الآن يأتي الجزء الممتع – اختيار الخضروات التي تنمو. إذا كنت تخطط لبدء حديقة نباتية من الصفر ، فاختر النباتات التي تنمو في مناطق صغيرة مثل الخيار والخس والطماطم والفاصوليا والجزر والسبانخ والأعشاب مثل الريحان أو الكزبرة. قد يكون لديك بالفعل هذه الخضروات في المنزل ولكن يمكنك أيضا شراء بعضها من أي مشتل نباتات في دبي.

جهز محطتك – بمجرد أن يكون كل شيء جاهزا ، فقد حان الوقت لإعداد محطتك. افعل ذلك عن طريق تقسيم مساحتك إلى مربعات فردية باستخدام عصي خشبية لزراعة أنواع مختلفة من الخضروات في كل مربع. تأكد أيضا من ترك مسافة كافية بين المربعات ، على سبيل المثال 20-30 سم بحيث يكون لديهم مساحة كافية للنمو. ، اترك مسافة كافية بين المربعات ، على سبيل المثال 20-30 سم ، لذلك

how to grow vegetables in dubai,

الخضروات الشائعة التي يمكنك أن تنمو في دبي

إذا كنت تبحث عن أفضل الخيارات لزراعة الخضروات للمبتدئين ، فجرّب ما يلي ، حيث يمكن زراعتها بسهولة من بقايا الطعام في منزلك.

يبدأ الجزر – بقطع بوصة من رأس الجزرة ووضعها في طبق ضحل بقليل من الماء والاحتفاظ بها في مكان مشمس في الداخل, بمجرد رؤية الجذور تظهر ، يمكنك نقلها إلى التربة لزراعة جزرة كاملة!

الفلفل / الفليفلة – هذا هو أسهل نبات ينمو. كل ما عليك فعله هو وضع البذور في وعاء مليء بالتربة ، في مكان به الكثير من أشعة الشمس. بمجرد رؤية البراعم ، يمكن نقل النبات بأكمله إلى حديقة الخضروات الخارجية.

البطاطس – خذ البطاطس التي تبرز منها البطاطا ( ), قطعها إلى قطع أصغر مع ما لا يقل عن براعم على كل قطعة ووضعها في التربة على بعد حوالي 3 أقدام.

الثوم – يمكنك زراعة الثوم عن طريق زراعة القرنفل بأكمله في التربة وسقيه بانتظام.

أشياء للحفاظ على العقل عند نمو الخضروات للمرة الأولى

تنمو جميع النباتات بوتيرة مختلفة ، لذلك إذا لم تشاهد أي نتائج على الفور فلا تقلق.

عند زراعة حديقة في الهواء الطلق لأول مرة ، حاول استخدام عناصر بأسعار معقولة. تجنب الاستثمار في المعدات المتطورة في البداية حيث سيستغرق الأمر بعض الوقت للتعود على عادة البستنة.

تجنب سقي خططك عدة مرات في اليوم ، أو خلال المساء ، لأن ذلك يمكن أن يخلق بيئة متنامية غير مواتية ويمكن أن ينشر الأمراض. مرة واحدة ، خلال الصباح هو الوقت المثالي لسقي النبات.

وبهذه الطريقة يمكنك بدء حديقة خضروات من الصفر! يمكن أن تساعدك هذه النصائح في الحصول على أفضل النتائج ولكن تذكر أن البستنة تستغرق وقتًا وصبرًا ، لذلك إذا لم تعمل في محاولتك الأولى ، فلا تفقد الأمل. بالنسبة لأولئك منكم الذين يعيشون في شقة في دبي ، لا تقلق ، لقد قمنا بتغطيتك أيضًا بدليل حول كيفية زراعة حديقة الشرفة, فقط تأكد من أن المبنى الذي تعيش فيه يسمح بذلك. إذن ماذا تنتظر? اجعل هذا الإبهام الأخضر يعمل وأخبرنا كيف كانت تجربتك ، في قسم التعليقات أدناه

مشتل نباتي في دبي.

How to grow vegetables in dubai.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *